Friday, September 16, 2016

فيلم the best offer العرض الأفضل



القصة:
فيلم  يحكي قصة بائع مزاد عالمي محترف اسمه فيرجل، قاده خوفه في الطفولة إلى تطوير مهاراته وتميزه في مجال عمله الفني، حيث يستطيع التمييز بين المقتنيات واللوحات الحقيقة والمزيفة. رجل حريص جدًا يتجنب النساء وذلك أيضًا يعود إلى نشأته الأولى في دار أيتام وخوفه من معاقبة الراهبات له ، إلا أنّه وقع في حب "أنثى" قلبت حياته رأسًا على عقب.

تقييمي الشخصي:
الفيلم بشكل عام جميل ويستحق المشاهدة ونجح المخرج في توظيف جميع مشاهده في خدمة النص، كما أن أداء الممثلين جيد ومقنع، وهو من بطولة جيوفري راش و جيم ستارجس وسيلفيا هويكس.




أبرز المشاهد:
1- لدى فيرجل غرفة سرية تضم لوحات مشهورة للنساء يجلس فيها بخصوصية تامة، يتأمل تفاصيل الوجوه المرسومه ويعيشها جميعًا في حاضر واحد، خُيّل إليه أنّه يستطيع تجميع كل صفات الأنثى من جمال وذكاء في مكان مشترك، لعلّه بذلك ينتصر لنفسه بطريقة ما ويعترف أيضًا أنَ الحياة "أنثى" وإن لم يتصل بها اتصالًا مباشرًا.


2- الحب الشعور الذي يغلبك على أمرك ويحفزك على الحياة ويأخذك من قلبك إلى قلب آخر يشّع بك صدقا ويخبرك "كم أنتَ رائع" وهذا ما آمن به فيرجل مؤخرًا وتمسّك به منذ لقاءه بـ "كلير" الفتاة المريضة نفسيًا التي قصدت مساعدته في بيع تحف بيتها إلى المشهد الأخير.
3- فيرجل أمام تحدي كبير في اكتشاف هذا الحب هل هو حقيقي أو مزيف وهل للمشاعر أدوات تمييز خاصة يجهلها وتجعله يستعين بالعالم الخارجي.
4- قد نفتقر إلى مقاييس الجمال البشرية من مظهر وقوام وحسن وجه لكنّ عدالة الله موجودة ، رأيتها في العبقرية الحسابية والذاكرة القوية لدى البنت قصيرة القوام التي تجلس في المقهى وتراقب الآخرين عبر النافذة.

والمشاهد كثيرة ... مشاهدة ممتعة.




مخرج:

حذرك من المرأة لا يمنع وقوعك في شراكها ،وشغفك 
للعمل وإتقانك له قد يحرّض "الوجع" الكبير على تسلقك.


روميه


.


2 comments:

7osen said...

عرض جميل والاجمل انك ما حرقتي الفيلم.. لكن ما اشرتي الى صديق فيرجل "روبرت".. الصراحة الفيلم مميز جدا وصادم.

Romia Fahed said...

ذكرته بصورة غير مباشرة : "وتجعله يستعين
بالعالم الخارجي"..

وفعلا روبرت من الشخصيات المحورية في الفيلم... 👍🏻 ونخلي المشاهد يكتشف شهامته وفاءه هالروبرت :)

أنا طول الفيلم مركزه على فيرجل كشخصية متناقضة أحيانا وشاركته التناقض في حكمي على نهايته الصادمه :يستاهل الي صار له أو لا...

نورت المدونة زيد

دمت لمن تحب